عقارات وشقق في اسنيورت اسطنبول

عقارات وشقق في اسنيورت اسطنبول
  • عقارات وشقق في اسنيورت اسطنبول ازداد البحث عنها بكثرة في الآونة الأخيرة، لماذا؟ بالتأكيد هناك مقومات ونقاط حسّاسة أدّت إلى ذلك! ونحن اليوم سوف نقدّم أبرز هذه المقومات لكي تزيل الفضول من جهة  وتساعدكم على اختيار هذه المنطقة دوناً عن غيرها من جهةٍ أخرى.  


  • عموماً لقد تزايد النشاط العمراني في اسنيورت مؤخراً بشكل رهيب وملحوظ، وقد تم بناء الكثير من المجمعات والمشاريع الضخمة في الآونة الأخيرة، فـ عند مرورك فقط من جانبها عبر الطريق الرئيسي تشاهد فوراً الأبراج العالية الفاخرة والتي وصل ارتفاعها إلى الأبراج المتواجدة في مركز مدينة اسطنبول! هيا نتابع المقال معاً لنبدأ فوراً في معرفة أهم مميزات هذه المنطقة والعقارات فيها. 

 

ماهي مميزات عقارات وشقق في اسنيورت اسطنبول؟

أولاً طفرة عمرانية رهيبة على مدار السنوات القليلة الماضية 

 

  • حقيقةً هذه النّقطة كانت المفاجأة حتّى لساكني هذه المنطقة منذ عشر سنواتٍ أو أكثر ..السّرعة في إنشاء المشاريع والأبراج العالية .. السّرعة في تحسين المرافق العامّة والحدائق وغيرها .. السّرعة في إنشاء الطرق الجديدة وتحسين الأحياء القديمة، كل هذا تفاجأ به الجميع! 


  • اهتمام البلدية بهذه المنطقة كان رهيباً حقاً، وذلك في ظل التوسّع السكّاني الكبير فيها، حتّى أنّها أصبحت من أكثر المناطق عدداً لـ السكّان في مدينة اسطنبول، وقد وصل حسب آخر إحصائية 970 ألف نسمة! نعم .. ومازال الإقبال عليها يزيد وينمو مع النهضة العمرانية التي تزداد يوماً بعد يوم. 


  • هناك شركات إنشاء اقتصر عملها ومشاريعها فقط في هذه المنطقة لشدّة الإقبال الكبير عليها، وأبرزها كان شركة اوزيورت لار الشهيرة والمعروفة بكثرة مشاريعها في هذه المنطقة، فقد استطاعت شراء عددٍ كبير من الأراضي وإنشاء الأبراج فيها، بالتأكيد كان لهذا فضلاً من قبل بلدية اسنيورت التي قامت بقلب المنطقة رأساً على عقب من خلال تحسينها على جميع الجوانب والقطاعات. 

ثانياً الوجود العربي الكثيف وأثره على السوق العقاري 

 

  • اسنيورت حاضنة عربية بشكل كبير ومازالت كذلك، هذه الحاضنة تجدها كأنّها دولةٌ داخل دولة أخرى! لشدّة كثرتها وطفوها على معظم الأحياء فيها، أينما توجّهتم في هذه المنطقة تجدون أناساً يتكّلمون العربية حتّى خلال المشي في إحدى شوارعها! 


  • لا يتقصر الأمر على ذلك فحسب، أينما توجّهتم أيضاً تجدون المحال التّجارية العربية المتخصصة بـ معظم المنتجات العربية، والأهم هو وجود المطاعم العربية بـ كافّة أذواقها وأشكالها التي تتناسب مع معظم الدول العربية، كل هذا كان له أثرٌ كبير في إقبال الناس على شراء عقارات وشقق في اسنيورت اسطنبول. 


  • ما الذي يحتاجه مالك العقار في هذه اسطنبول أكثر من سهولة التواصل والحديث مع سكّان هذه الدولة، الحاضنة العربية في هذه المنطقة كانت جسراً لذلك، حيث نادراً ما تجد محلاً أو مكاناً تركيا لا يكون فيها عربياً يعمل به، أو حتّى تركياً يعرف العربية، لأنّ هذه المنطقة عموماً يسكنها خليطٌ كبير من الشرائح التّركية حتّى! 

ثالثاً الأسعار المنطقية والرّخيصة لـ عقارات وشقق اسنيورت 

 

  • تمتاز اسنيورت تحديداً من بين معظم مناطق اسطنبول الأخرى بـ الأسعار المنطقية والرّخيصة لـ عقاراتها وشققها، وهذا كان في بدايات الإقبال عليها في السنوات القليلة الماضية، وقد راهن الكثير على أنّ لهذه المنطقة شأناً عظيماً في المستقبل، وكان رهانهم صائباً. 


  • في تلك البدايات وفي ظل تأخّر هذه المنطقة عن أقرانها من حيث الخدمات والاهتمامات، كانت أسعارها رخيصةً جداً، وهذا ما دفع المستثمرين في البدايات إلى الشراء فيها في ظل التوسّع السكّاني الكبير، وقد استطاعوا تحقيق أرقامٍ وعوائد استثمارية مضاعفة عمّا هو موجود في مناطق اسطنبول الأخرى. 


  • ومازالت إلى الآن أسعار العقارات والشقق فيها أقل من أقرانها ولو بنسبٍ أقل مما كانت عليه في البدايات، حيث تتراوح النسب ما بين %10 إلى 20% وهذه نسبٌ لا يستهان بها أبداً، لا سيما مع ارتفاع الأسعار بشدّة خلال السنتين السابقتين تحديداً في معظم أنحاء تركيا، لذلك هي فرصة لـ الاستفادة من توفير هذه النسبة، والحصول على استثمار عقاريٍ مُربح.

ماهي متوسط أسعار عقارات وشقق في اسنيورت اسطنبول؟

 

  • بالتأكيد ليس هناك رقم محدد يستطيع حصر أسعار جميع عقارات وشقق في اسنيورت، ولكن هناك منصّات يمكن أن تساعدنا في معرفة متوّسط الأسعار على حسب توفر بعض المقومات والنّقاط الرئيسة التي توجد في العقارات، لقد أعددنا لكم جدولاً خفيفاً يوضّح متوسط الأسعار في اسنيورت كما يلي: 

 

نمط العقار متوسط المساحة  السعر بالليرة التركية  السعر بالدولار 
1+1 60 م2 2.224.000 TL $ 120.000
2+1 100 م2 3.553.000 TL $ 190.000
3+1 150 م2 4.675.000 TL $ 250.000
4+1 210 م2 6.545.000 TL $ 350.000
  • هذه الأرقام تمّ اعتمادها بناءً على سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية بما يساوي كل واحد دولار قيمة 18.70 ليرة تركية، بناءً على تاريخ نشر هذا المقال، كما وتمّ الاعتماد على المصادر التركية في ذكر هذه الأسعار، وسوف ترون المصدر مُرفقاً في نهاية المقال. 

 

 

 

  • ختماً لقد كان هذا المقال ملخصاً بسيطاً تحدّثنا فيه عن عقارات وشقق للبيع في اسنيورت، ومن خلاله استطعنا ذكر أهمّ المعلومات المتعلّقة بـ مميزات الشراء في هذه المنطقة، كما أدرجنا لكم جدولاً يوضّح متوّسط أسعار العقارات فيها، اسنيورت حقيقةً اليوم إحدى الخيارات التي يتوافد إليها الأجانب بكثرة والسبب الأكثر بروزاً لـ إقبالهم هو الأسعار الرّخيصة في هذه المنطقة كما ذكرنا لكم في المميزات. 


  • شركة امتلك اسطنبول العقارية هي شركة استشارية عقارية لها تاريخٌ طويل في السوق العقاري التركي، خبرات مُثقلة بـ سنواتٍ كثيرة استطعنا من خلالها تقديم أفضل العروض المُتاحة في منطقة اسنيورت اسطنبول، وإذا كنتم ترغبون بالحصول على إحدى هذه العروض المميزة يمكنكم التواصل معنا عبر وسائل التواصل المُتاحة من خلال موقعنا الإلكتروني، عروضٌ حصرية بأسعارٍ رخيصة تنتظركم، لا تفوتوا الفرصة ..

 

المصدر: EMLAK 360

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن