أهمية وجود المستشار العقاري عند شراء عقار في تركيا

أهمية وجود المستشار العقاري عند شراء عقار في تركيا
  • إنّ المستشار العقاري الخبير والثقة هو من يأخذ بيدكم لـ معرفة جميع الأمور والتفاصيل المتعلّقة في العقار المُراد شرائه، أو المنطقة التي ترغبون التملّك فيها، أو في تقييم السعر المطلوب من أجل الشقة التي أعجبتكم، والأهم أنّه الوسيط الذي يضمن لكم أن تكون عملية نقل الملكية آمنة بالتمام والكمال. 


  • بناءً على ما ذكرناه من معطياتٍ رئيسية تنبع أهمية وجود المستشار العقاري عند شراء عقار في تركيا، ولكن ماهو دوره في هذه الرحلة؟ هذا ما سوف نتعرّف عليه في مقالنا اليوم، كونوا على ثقة بأنّ المستشار العقاري هو الطريق الآمن من أجل الوصول إلى وجهتكم الصحيحة في هذه الرحلة، وإلّا قد تضطّرون إلى النزول في إحدى محطّاتها الأولى مباشرةً لأسباب متنوعة.  

 

 

ماهو أهمية وجود المستشار العقاري عند شراء عقار في تركيا؟ 

أولاً تقديم الاستشارة العقارية الصحيحة بناءً على الميزانية، مع اختيار المنطقة الأفضل 

  • ماذا يعني ذلك؟ أتيتم منذ فترة إلى اسطنبول وجلستم مع الأصدقاء والأحباب، من يأخذ بيدكم لـ تعريفكم على المناطق السياحية أو الأسواق ومراكز التسوق؟ بالتأكيد هم أليس كذلك؟! وهم من ينصحكم بـ اختيار المكان الفلاني لـ الحصول على الأسعار المناسبة لـ منتجٍ أو سلعةٍ ما. 


  • هذا هو الحال تماماً مع المستشار العقاري الخبير في تركيا، والذي يجلس معكم ليعرّفكم على المنطقة والمدينة التي ترغبون التملّك فيها شبراً شبراً، بكلّ تفاصيلها وحكايتها، كما أنّه يقدّم لكم الأفضل من أجل توافق الهدف المُراء الشراء من أجله مع الميزانية المرصودة لـ شراء العقار، إذاً وظيفة المستشار العقاري هي تقديم الاستشارة من خضم و معمعة السوق التركي. 

ثانياً دراسة حالة العقار مع البحث في تاريخه وماضيه ودراسة مستقبله أيضاً

  • نعم .. دائماً المستشار العقاري يملك المعرفة الكافية لاستنباط واكتشاف الحالة المتعلّقة بأي عقار طبعاً إذا كان ذو خبرة كافية، من خلال تلك الاستنباطات يُمكن وبنفس اللحظة أن يخمّن الحالة المعنية بهذا العقار، فـ يتعرّف على تاريخ بنائه ونوع جنس العقار، مع التفاصيل الداخلية. 


  • لا ننسى أيضاً أنّ له نظرة ثاقبة في حال كان ابن السوق العقاري التركي، حيث يعرف تماماً أين هي المناطق المركزية القريبة من العقار والتي ترفع من قيمته في المستقبل، أو المرافق أو المشاريع الحيوية التي تعزّز من قيمته الاستثمارية، جميع ذلك هي وظيفة المستشار العقاري وليس أي شخص آخر، حتى لو كان المحامي المتخصص بالشؤون القانونية. 

ثالثاً الغطاء القانوني الذي يحميكم أثناء رحلة شراء العقار في تركيا

  • المستشار العقاري دوماً له نظرة قانونية فيما يتعلّق بأي تفصيل خاص بـ مجال العقارات، وهذا بحكم وجوده في السوق ومعرفة القوانين الثابتة والمتغيرة مع الضرائب وغيرها، وكيفية عمل نقل الملكية وتحويل الأموال وكل ذلك وأكثر أيضاً، هذه الأمور هي حقيقةً غطاء قانوني يحميكم من أي مُستفيد أو مُحتال في السوق العقاري التركي.


  • وهذا أمرٌ لا بدّ من وجوده أثناء رحلتكم في تركيا عند شراء العقار، وإلّا سوف تكون العواقب وخيمة حقيقةً، والسبب يعود إلى استغلال بعض المنتفعين من جهل أي شخص بما يتعلق بـ قانون الأملاك التركي، أو السبب الآخر هو المحاولة من قبل المشتري توفير بعض المصاريف وخوض هذه الرحلة بدون وجود المستشار العقاري والوقوع ضحيةً لتجنّب الاستعانة به. 

رابعاً دراسة سعر الشقة والسّعي من أجل الحصول على أسعار مخفّضة

  • هذا أمرٌ أيضاً قد يغفل عنه كثيرٌ من الأشخاص الذي يطمحون لـ شراء عقار في تركيا، المستشار العقاري في ظل وجوده في السوق التركي يعلم كيف يتفاوض مع أصحاب العقاري، ويفهم العقلية التي يجب أن يتناقش بها معهم، ومن خلال ذلك يستطيع الحصول على أسعار جيدة ومُنافسة. 


  • إضافةً إلى ذلك المستشار العقاري يملك خلفية كبيرة عن أسعار العقارات في أيّ منطقة في تركيا، الأسعار المتوسطة والطبيعية، وهذا أمرٌ قد يقع به أحد الأشخاص الذي يعتمد على خبرته الشخصية، حيث إنّ كثير من الأسعار التي نجدها في السوق هي فقاعة لا تعبّر بتاتاً عن الأسعار الحقيقة في سعر السوق، إذاً المستشار العقاري هو وسيلة لـ الحصول على خصم وأسعار مُنافسة بالتأكيد. 

خامساً تسهيل عملية شراء العقار في ظل الخبرات والتّجارب الكثيرة

  • أحياناً حتى المحامين الأتراك قد يجهلون عملية نقل الملكية للأجانب وكيفية التقديم عليها، أو يعجزون عن معرفة التفاصيل ومن أين يحصلون عليها، ولكنّ المستشار العقاري دائماً وفي ظل وجوده في السوق التركي الخاص بالأجانب يعلم ما لا يعلمه ذلك المحامي حتى، والسبب بسيط هو بُعد بعض المحامين عن هذه الأعمال نوعاً ما، ولأنّها محصورة بـ المستشار العقاري المرخص. 

 

  • من هنا تنطلق عملية نقل الملكية بـ سهولة عبر فهم المستشار العقاري جميع القوانين والأوراق والإجراءات المطلوبة لـ تسهيل عملية البيع، حتّى عمليات التحويل وغيرها أيضاً، كل هذا مبني على تجارب مرّ بها هذا المستشار صنعت زخماً كبيراً ومعرفة في هذا المجال، وهذا يعني أنّ رحلتكم ستكون آمنة وبشكل سلس ويسير مع المستشار العقاري. 

سادساً ماذا يقدّم مستشارو العقارات في شركة امتلك اسطنبول

  • بالتأكيد لدينا أسرارٌ نقدّمها لـ العملاء ومعلومات مذهلة نُفصح عنها عند التواصل معنا والقيام بـ جولات عقارية، هذه الأسرار هي مفاتيح لـ تكون البوصلة التي توجهكم إلى الطريق الصحيح لكي تصبح رحلة شراء العقار سهلة و سلسة وشفافة بامتياز. 

 

 

 

  • شركة امتلك اسطنبول العقارية هي شركة استشارية عقارية لها تاريخٌ طويل في السوق العقاري التركي، خبرات مُثقلة بـ سنواتٍ كثيرة استطعنا من خلالها معرفة أيّاً ممن يسعى إلى الاحتيال أو الالتفاف للحصول على مكاسب مادّية، عملاءٌ كُثر استطعنا خدمتهم و إيصالهم إلى وجهتهم المنشودة، دعونا أيضاً نساعدكم في الوصول إلى وجهتكم ونكلّلها معاً بالنجاح، تواصلوا معنا عبر وسائل التواصل المتاحة. 

 

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن