عقارات وشقق في بيليك دوزو اسطنبول

عقارات وشقق في بيليك دوزو اسطنبول

عقارات وشقق في بيليك دوزو تمتاز بـ الرّقي والجمال لما تمتلكه المنطقة من مقومات فريدة، أبرزها المحتوى العائلي والمشاريع الجديدة، معلومات أخرى تجدونها في المقال. 

 

  • عقارات وشقق في بيليك دوزو اسطنبول تمتاز بـ الرّقي والجمال لما تمتلكه المنطقة من مقومات فريدة استطاعت البروز فيها دوناً عن أقرانها من المناطق الأخرى، هذه المقومات حقيقةً رفعت من قيمة وأهمّية بيليك دوزو اسطنبول لـ تصبح أحد المناطق الجاذبة لـ المهتمين بـ شراء العقارات في اسطنبول. 


  • سوف نقدّم لكم اليوم في هذا المقال أهم المقوّمات التي جذبت وشجّعت المهتمين بـ شراء عقار في بيليك دوزو اسطنبول، كما سوف نتحدّث عن متوسط الأسعار في المنطقة مع دخولنا عام 2023، مع نظرة عامة على السوق العقاري في هذه المنطقة الجميلة، هيا بنا نكتشف جميع ذلك

 

 

ماهي مميزات عقارات وشقق في بيليك دوزو اسطنبول؟

أولاً البنية التحتية القويّة والمشاريع الجديدة العصرية مع تشطيبات ذات جودة عالية 

 

  • تمتلك المنطقة بنية تحتية قويّة جداً في ظل الاهتمام الكبير لـ البلدية فيها، وذلك من حيث المرافق الحيوية في جميع أنحائها، البليدة تخطّت منذ سنين موضوع الطرق وغيرها، وأصبحت تركّز على الرّفاهية وتقديم حياة راقية لـ ساكنيها، وهذا إحدى النّقاط التي رفع من قيمة المشاريع العقارية وزاد إقبال الشركات الإنشائية إليها. 


  • شركات إنشاء كثيرة آثرت على شراء الأراضي في بيليك دوزو الراقية وإنشاء المشاريع الجديدة العصرية، والتي بدورها في ظل محتوى هذه المنطقة قامت بإنشاء خدمات مستويات قياسية في الرفاهية، وتشطيبات عالية الجودة، وذلك لكي تتناسب مع سكّان ومحتوى بيليك دوزو عموماً. 

ثانياً التمتّع بـ إطلالات بحرية على بحر مرمرة  

 

  • إنّ موقع بيلك دوزو المميز الذي يحاذي أهم الطرق الأساسية في اسطنبول وهو الطريق الرئيسي E5، مع وجود بحر مرمرة على الطرف الآخر أيضاً عزز من قيمة الاستثمار العقاري فيها والطلب على عقارات وشقق بيليك دوزو اسطنبول، وذلك لأنّه خلق إطلالات ساحرة على اللون الأزرق الجميل لـ بحر مرمرة.


  • معظم المشاريع التي توجد في بيليك دوزو استغلّت هذه النّقطة لتزيد من قيمة مشاريعها ألا وهي الإطلالات الجذّابة على بحر مرمرة، ونادراً ما تجد مشروعاً لا يملك هكذا إطلالات، خصوصاً في أنّ جغرافية بيليك دوزو تعتبر أعلى من سطح البحر ولو بنسبة قليلة، وهذه ميّزة تفتقر إليها عديدٌ من مناطق اسطنبول الأخرى.

ثالثاً المحتوى العائلي المناسب للسكن والإقامة فيها

 

  • تمتاز بيليك دوزو تحديداً من بين معظم مناطق اسطنبول الأخرى بـ محتواها العائلي، وهذا رفع من قيمتها وأسعار عقاراتها حتى، إنّ أكثر ما يبحث عنه المهتم بـ شراء عقار لـ السكن في اسطنبول هو مناطق تستطيع أن توفّر أكثر ما يمكن لـ يكون المكان مناسباً لعائلته وأولاده.


  • بيليك دوزو وفّرت ذلك من حيث جميع المرافق المتناسبة مع المحتوى العائلي، حتّى المشاريع المُقامة فيها تعتمد هذا المحتوى العائلي في خدماتها وتفصل فيها بين الرجال والنساء أيضاً! مراكز التسوق، ساحل بحر مرمرة، الحدائق ومسارات الركض والمشي، ألعاب الأطفال والملاعب، كل هذا وأكثر تجدونه في بيليك دوزو الساحرة. 

رابعاً التطور العمراني والبيئة الرّاقية في منطقة بيليك دوزو 

 

  • كما ذكرنا بعض النقاط في المميزات السابقة فإنّ بيليك دوزو استطاعت أن تقدم نهجاً عُمرانياً راقياً في جميع مجالاته، وقد تعدّت ذلك لكونها تبحث عن مقومات أخرى تزيد من رفاهية ساكنيها و مقيميها، ولذلك نشاهد الكثير من المرافق التي تقدّم أسلوباً حياتياً جديداً للمنطقة، على سبيل المثال وجود السكوتر في معظم أحياء المنطقة! 


  • أمّا عن البيئة والشريحة التي تسكن في بيليك دوزو، فـ هنا نستطيع القول أنّ سكّان هذه المنطقة هم من الطبقات المتوسطة والطبقات الغنية أيضاً، وهم من الطبقات الراقية والمخملية أيضاً، خصوصاً في حي مرمرا المشهور بوجود طفرة المشاريع العقارية ألا وهو دنيز اسطنبول، الذي يُقابل مارينا بيليك دوزو المليئة بـ يخوت الأثرياء. 

ماهي متوسط أسعار عقارات وشقق في بيليك دوزو اسطنبول؟

 

  • بالتأكيد ليس هناك رقم محدد يستطيع حصر أسعار جميع عقارات وشقق في بيليك دوزو، ولكن هناك منصّات يمكن أن تساعدنا في معرفة متوّسط الأسعار على حسب توفر بعض المقومات والنّقاط الرئيسة التي توجد في العقارات، لقد أعددنا لكم جدولاً خفيفاً يوضّح متوسط الأسعار في بيليك دوزو كما يلي: 

 

نمط العقار متوسط المساحة  السعر بالليرة التركية  السعر بالدولار 
1+1 70 م2 2.618.000 TL $ 140.000
2+1 120 م2 4.114.000 TL $ 220.000
3+1 150 م2 6.732.000 TL $ 360.000
4+1 210 م2 8.415.000 TL $ 450.000
  • هذه الأرقام تمّ اعتمادها بناءً على سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية بما يساوي كل واحد دولار قيمة 18.70 ليرة تركية، بناءً على تاريخ نشر هذا المقال، كما وتمّ الاعتماد على المصادر التركية في ذكر هذه الأسعار، وسوف ترون المصدر مُرفقاً في نهاية المقال. 

 

 

 

  • كان هذا المقال ملخصاً بسيطاً تحدّثنا فيه عن عقارات وشقق للبيع في بيليك دوزو، استطعنا من خلاله ذكر أهمّ المعلومات المتعلّقة بـ مميزات الشراء في هذه المنطقة، كما أدرجنا لكم جدولاً يوضّح متوّسط أسعار العقارات فيها، بيليك دوزو حقيقةً اليوم إحدى الخيارات التي يتوافد إليها الأجانب بكثرة لا سيما وأنّها مُتاحة لـ شراء الأجانب من أجل الإقامة العقارية حتى، في ظل إغلاق بعض المناطق لـ استصدارها! 


  • إنّ الإقامة والسكن وشراء العقار في منطقة بيلك دوزو هو أحد الخيارات التي نطرحها على عملائنا دائماً، وذلك من خلال رؤيتنا المستقبلية لها والنظرة بشكل عام على الوضع الحالي فيها، فعلاً، المنطقة تمتلك لمسات تتفرد بها عن باقي المناطق في اسطنبول، حتى أنّ التطوير والتحديث حاضراً دائماًَ فيها، لذلك لا تفوتوا الفرصة أبداً تواصلوا معنا نحن شركة امتلك اسطنبول لـ نأخذكم في رحلةً احترافية من أجل شراء عقاركم المستقبلي في تركيا.

 

المصدر: EMLAK 360

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن