ماهي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول؟

ماهي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول؟
  • ماهي افضل منطقة للسكن في اسطنبول؟ هذا السؤال لا يمكن أن يكون له إجابةٌ محددة في جميع بحثكم على منصّات غوغل وغيرها، لأنّ هذا السؤال بحدّ ذاته يحتمل أكثر من جواب، لا سيّما وأنّ مدينة اسطنبول من شرقها إلى غربها يسكنها مئات الألوف، وجميعهم عند سؤالهم يقول لك إن منطقتي هي الأفضل لـ السكن والمعيشة! 


  • ولذلك كان لهذا السؤال عدّة أجوبة، والتي تحتمل عدّة مناطق تتناسب مع سكن الأجانب تحديداً، وهذا واضح من كثرة وجود الأجانب فيها وتفضيلها دوناً عن غيرها، حيث تعتمد كل منطقة على مميزاتٍ خاصّة بها، وهذا ما جعل كلّا منها منطقة مناسبة لـ السكن، دعونا في هذا المقال نساعدكم على معرفة أشهر مناطق اسطنبول السكنية. 

 

 

ماهي افضل منطقة للسكن في اسطنبول؟ 

أولاً منطقة بكركوي  

  • منطقة بكركوي راقية جداً وساحلية في مدينة اسطنبول، والتي تعني باللغة العربية “قرية النحاسين” كما أنها تعتبر منطقة ذات طبقة مثقفة ومخملية جداً لا سيّما أنها تحوي مطار أتاتورك الشهير بالإضافة لأرقى الفنادق وغيرها، وتبلغ مساحتها 35 كيلومترًا مربعًا.


  • تقع في وسط الجانب الأوروبي في اسطنبول وتحديداً على ساحل بحر مرمرة بجانب أهم المارينات في مارينا بكركوي، تعتبر المنطقة منطقة استثمارية وسكنية بنسبة كبيرة مقارنةً بالمناطق الأخرى من مدينة اسطنبول، كما أنّ المنطقة غنية بالمشاريع الفاخرة المطلة على بحر مرمرة والمجاورة للمارينا فيها، والعقارات فيها تمتاز بعوائد استثمارية مميزة تصل إلى أكثر من 35% عند إعادة بيعها. 

ثانياً بيليك دوزو 

  • تقع بيلك دوزو في الطرف الغربي من مدينة إسطنبول القسم الأوروبي، يجاورها من الطرف الشرقي منطقة افجلار،  ومن الغرب يجاورها منطقة بيوك شكمجة، أما من الجهة الشمالية تقع منطقة اسنيورت، وأخيراً من الجهة الجنوبية يقع بحر مرمرة الشهير.


  • مميزات السكن والإقامة في بيلك دوزو متعددة وجذبت الكثير ممن يريدون الاستقرار في مدينة اسطنبول، أهمّها النهضة العمرانية والبيئة المثقفة، مع محاذاة المنطقة لبحر مرمرة الشهير وأخيراً الوجود العربي المميز فيها، ولذلك كانت أحد أفضل مناطق السكن في اسطنبول، مشاريع وفيرة تشهدها المنطقة حالياً ومناسبة لـ الاستثمار العقاري في تركيا. 

ثالثاً زيتون بورنو 

  • منطقة زيتون بورنو ساحلية على بحر مرمرة، وتمتاز بساحل جميل جداً يأتيه العديد من السياح والزائرين من مناطق اسطنبول الأخرى، يوجد فيها العديد من الفنادق العالمية المطلة على بحر مرمرة، يغلب على هذه المدينة الطابع السكني والصناعي بنفس الوقت لا سيما بوجود أسواق كبيرة للمنسوجات مثل سوق مارتر الشهير.


  • المنطقة يغلب عليها الطابع الاجتماعي ونشاهد ذلك على الصعيد العقاري حيث تعتبر منطقة زيتون بورنو منطقة جاذبة لمحبي السكن في وسط المدينة، كما أنّها تمتلك العديد من المشاريع الحكومية التي تم إنشاؤها بالشراكة مع بلدية اسطنبول الكبرى، مشاريع فخمة ومطلة على بحر مرمرة نقدمها لكم من شركة امتلك اسطنبول العقارية. 

رابعاً بهجة شهير

  • بهجة شهير هي منطقة مصغّرية وبلدية غير مستقلة، ونعني بذلك أنها تتبع لعدة بلديات، قسم منها يتبع إلى افجلار، والثاني يتبع إلى اسنيورت، والأخير يتبع إلى منطقة باشاك شهير، لكن على حسب الشائعات التي تنتشر من بلدية اسطنبول سوف تكون المنطقة  بلدية مستقلة في المستقبل القريب، والسبب يعود إلى حجمها الكبير والتوسع السكاني المُتسارع فيها وهذا بسبب وفرة المشاريع العقارية فيها. 


  • وقد آثرت العيون العربية إلى الاستثمار وتملّك العقارات فيها، وقد تحولت العيون بكثرة إليها كذلك في السنوات الأخيرة الماضية بالتزامن مع إطلاق المشروع الجديد وهو قناة إسطنبول المستقبلية، هذا المشروع الذي سيجعل منها منطقة عالمية استثنائية محاذيةً لـ مضيق بوسفور جديد يصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود عبر قناة يصل طولها لأكثر من 42 كيلو متراً. 

خامساً باشاك شهير 

  • منطقة باشاك شهير هي منطقة راقية جداً وجاذبة لـ شريحة كبيرة من الجاليات العربية إليها، والسبب يعود إلى عدّة أمور أهمّها البنية التحتية المتطورة والحديثة بشكل كبير، كما أنّها تمتلك مقومات جميلة جداً للسكن العائلي والاستثمار في آن واحد، وهو ما نجده نادراً في مناطق عديدة من اسطنبول، هنا اجتمع الجمال مع الاستثمار. 

 

  • إنّ باشاك شهير منطقة فخمة جداً وجاذبة للجاليات العربية بشكل كبير، لماذا؟ لأنّ جميع المشاريع فيها هي مشاريع جديدة ومميزة وتحتوي على جميع الخدمات والمرافق الترفيهية بشكل كبير، كما أنّ الإطلالات المفتوحة والمساحات الكبيرة للشقق في كل مشروع تعد محبوبة لدى شريحة كبيرة من العرب تحديداً.

سادساً منطقة افجلار 

  • تُعد منطقة افجلار منطقة ساحلية بامتياز في مدينة اسطنبول والتي تعني باللغة العربية “منطقة الصيادين” كما أنها تعتبر منطقة ذات بيئة راقية جداً مقارنةً بمناطق اسطنبول الأخرى، كما أنها أحد المناطق الحيوية جداً يوجد فيها الكثير من الأماكن الحيوية والترفيهية، وهناك الكثير من الأحياء التي سُمع صداها في أوساط جميع العرب وهو حي اسبارطة كولة. 


  • إنّ بلدية هذه المنطقة جاهدت بشكل كبير وأقامت الكثير من التحديثات في مجال البنية التحتية وتحديداً ضمن المعايير المناسبة والمقاومة تحديداً للزلازل والكوارث، وجاء ذلك بعد المعاناة الطويلة في السنوات الكثيرة الماضية  التي تعرضت فيها المنطقة للعديد من الزلازل والتي أثرت بشكل كبير عليها، أمّا اليوم نجد معظم أحيائها قد تبدّلت أبنيتها السكنية إلى أبنية جديدة بشكل كبير. 


  • بالتأكيد هناك الكثير من المناطق الأخرى المميزة في مدينة اسطنبول، ويسكنها شرائح لا بأس فيها من العرب والأجانب عموماً، ولكن النسب الأكبر كانت من نصيب هذه المناطق التي ذكرناها لكم آنفاً، وهذا إن دلّ فإنّه يدلّ على أنّ هذه المناطق هي إحدى خيارات السكن والاستقرار بالتأكيد. 

 

  • شركة امتلك اسطنبول العقارية لديها الكثير من المشاريع في جميع مناطق اسطنبول، ولا نعتمد على منطقة دون غيرها، وهذا يُتيح لنا المساعدة لـ جميع المهتمين بـ شراء العقارات في تركيا، كما عوّدناكم نبدأ الرحلة من استقبال الأحباب في المطار، وحتى تسليم مفتاح العقار، دعونا نقوم بالمهمّة عنكم تواصلوا معنا … 

 

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن